Connect with us

موضة

ليبيا والتدخلات البريطانية.. بيان السفارة يثير غضب الشارع

Nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Published

on

حالة من الغضب تجتاح الشارع الليبي منذ أيام نتيجة إرجاء الانتخابات الرئاسية، حيث طالب مجلس بلديات فزان السلطات الليبية بطرد السفيرة البريطانية فورًا، عقب تدخلها السافر بشأن مصير الحكومة.

كما دعا المجلس كافة القوى الوطنية للوقوف صفًا واحدًا في وجه محاولات المساس بالسيادة والتدخل الأجنبي، الغضب الليبي تجاه لندن جاء عقب بيان سفارة بريطانيا في ليبيا والتي تطالب فيه باستمرار حكومة الوحدة الوطنية التي يعتبرها الليبيون منتهية الشرعية والولاية منذ 24 ديسمبر.

واعتبر الليبيون أن بيان السفارة انتهاكًا للسيادة الليبية، وعرقلة لخريطة الطريق، كما أطلق عددًا من الصحفيين والسياسيين والنشطاء هاشتاغ “طرد السفيرة البريطانية من ليبيا“.

وشدد بعض النشطاء، على ضرورة اتخاذ خطوة جدية تجاه السفيرة؛ في حين طالب البعض بضرورة التصعيد الشعبي لدفعها إلى الاعتذار.

تدخل مرفوض

وعبر نشطاء وإعلاميون ليبيون عن غضبهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي من التدخلات البريطانية، وقال الباحث الليبي محمد الهلاوي، إن الساحة الليبية الفترة الماضية عانت من التدخلات الخارجية السلبية وعلى رأسها التدخل البريطاني الذي يدعم حالة الفوضى.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

موضة

مأساة على شواطئ ليبيا.. جثث متحللة والأمواج تقذفهم

Sed ut perspiciatis unde omnis iste natus error sit voluptatem accusantium doloremque laudantium, totam rem aperiam.

Published

on

By

انتشلت طواقم جمعية الهلال الأحمر في ليبيا في وقت متأخر، السبت، جثث 28 مهاجراً في موقعين متفرقين قبالة سواحل البلاد، بحسب ما ذكر مصدر أمني لوكالة فرانس برس.

وقال ضابط مسؤول بمديرية أمن الخمس، الأحد، لفرانس برس إن “طواقم الهلال الأحمر تمكنت من انتشال 28 جثة لمهاجرين غير نظاميين، والعثور على 3 مهاجرين حالتهم الصحية سيئة، في موقعين متفرقين في شواطئ منطقة العلوص”، الواقعة 90 كلم شرق العاصمة طرابلس.

Continue Reading

Trending

Copyright © 2017 Zox News Theme. Theme by MVP Themes, powered by WordPress.