Connect with us

تقنية

اعتقال مدبر “هجوم الحسكة”.. ضربة موجعة لداعش بسوريا

Neque porro quisquam est, qui dolorem ipsum quia dolor sit amet, consectetur, adipisci velit, sed quia non numquam eius.

Published

on

تلقى تنظيم داعش الإرهابي “ضربة قوية” باعتقال أحد أخطر قادته، المسؤول عن تنفيذ مخططات اقتحام السجون في شمالي سوريا، لكن خبراء حذروا من استمرار خطر التنظيم مع استمرار تجمع أعضائه الخطيرين في سجون واحدة.

وأعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” بمشاركة قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش، اعتقال الإرهابي محمد عبد العواد المعروف برشيد، والذي كلفه التنظيم بالتخطيط واقتحام سجن “غويران” بالحسكة شمال شرقي سوريا، بحسب بيان المكتب الإعلامي لـ”قسد”.

وبحسب البيان الصادر السبت، فعملية ضبط عبد العواد تعد أكثر العمليات الأمنية تعقيدا، حيث نجحت “قسد”، وبدعم من التحالف الدولي، في تأمين الأسلحة والذخيرة للهجوم وسيارتين مفخختين فجّرتهما القوات المشاركة في عملية الاعتقال.

ووفقا لاعترافات رشيد، فمخطط اقتحام السجن تضمن عمليات إرهابية واسعة، منها تفجيرات مفخخة في بوابة سجن غويران، واقتحام انتحاريين للسجن، إضافة إلى إدخال المتفجرات وأسلحة تقدر بحوالي 165 كلاشينكوف، وذخيرة وقنابل وتوزيعها على المساجين، بعد كسر البوابات للسيطرة على السجن والمنطقة المحيطة به، وإحداث فوضى.

تقنية

التحالف العربي: الحوثيون يقاتلون في اليمن بفكر طائفي

Nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Published

on

By

قال المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، تركي المالكي، الأحد، إن الميليشيات الحوثية تقاتل في اليمن بفكر طائفي.

وأوضح المالكي، خلال مؤتمر صحفي: “لا توجد أي مصالح للسعودية أو دول الخليج في اليمن سوى إعادة الأمن والاستقرار، وذلك بعد أن تبنت الميليشيات الفكر الطائفي الذي قامت إيران بنقله إلى كافة الدول العربية وجلبت الدمار والخراب”.

وأضاف: “ما يحدث في اليمن معركة بين السلام والدمار، السلام الذي نرغب فيه، والدمار الذي ترغب إيران فيه وحزب الله والمليشيات الحوثية، التي هي مجرد أداة لهذه الرغبات”.

وذكر المالكي أن التحالف “سيكشف بالأدلة عن تورط حزب الله اللبناني مع الميليشيات الحوثية في اعتداءاتها”.

Continue Reading

تقنية

السودان يعلن حصيلة “جرحى الشرطة” في تظاهرات السبت

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti.

Published

on

By

قال التلفزيون الرسمي نقلا عن لجنة أمن الخرطوم في بيان، الأحد، إن 58 من رجال الشرطة أُصيبوا في تظاهرات السبت، فيما اعتقل 114 شخصا، مشيرة إلى أن إجراءات قانونية ستتخذ بحقهم.

وأظهرت لقطات تلفزيونية وصول محتجين معارضين للحكم العسكري قرب القصر الرئاسي في العاصمة السودانية الخرطوم، السبت، للمرة الثانية في غضون 7 أيام، على الرغم من إطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة وقطع خدمات الإنترنت في المدينة.

وأضافت اللجنة أنه تم اعتقال 114 شخصا واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وذكرت اللجنة أنها استخدمت الغاز المسيل للدموع فقط لمواجهة الهجمات على مقار ومركبات أمنية.

وخرج متظاهرون سودانيون في مسيرات حاشدة، السبت، في العاصمة الخرطوم وأماكن أخرى في جميع أنحاء البلاد، للتنديد بالإجراءات التي اتخذها الجيش في أكتوبر الماضي، ثم أدخلت البلاد في أزمة سياسية، رغم إعادة رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، إلى منصبه.

Continue Reading

تقنية

لحل أزمة السودان.. 3 مبادرات على الطاولة لكسر الجمود

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore.

Published

on

By

أعلنت قوى سياسية وحزبية وأكاديمية عن مبادرات عدة لحلحلة الأزمة، والعبور من حالة الجمود التي أصابت البلاد منذ قرارات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في أكتوبر الماضي.

وفي 25 أكتوبر، أصدر البرهان قرارات قال إنها لتصحيح “مسار الثورة”، أبرزها حل مجلسي السيادة والوزراء، وفرض حالة الطوارئ، ولاحقًا، شكّل مجلس سيادة من مدنيين وعسكريين.

ومع رفض القوى السياسية والشعبية بالبلاد عبر مظاهرات أسبوعية، وقّع البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك اتفاقا سياسيا في 21 نوفمبر الماضي، عاد بموجبه الأخير إلى منصبه رئيسا للوزراء بعد نحو شهر من عزله واعتقاله.

لكن قوى مدنية وسياسية ترفض الاتفاق وتطالب بنقل السلطة بالكامل إلى المدنيين، رافضة الشراكة الحالية في الحكم مع المكون العسكري.

Continue Reading

Trending

Copyright © 2017 Zox News Theme. Theme by MVP Themes, powered by WordPress.